You are currently viewing توقف ياهو 2020

توقف ياهو 2020

نتحدث في هذا المقال عن توقف ياهو عن العمل، ياهو الشركة المثيرة للجدل تعلن عن إغلاق خدماتها الاجتماعية المتمثلة في مجموعات ياهوYahoo Group والتي كانت واحدة من أفضل التجمعات الاجتماعية وأكثرها نشاطا قبل ظهور جيل فيس وبوك وغيره.

توقف ياهو وسببه

عمر مجموعات ياهو حوالي 19 سنه، وتم تدشينها عام 2001 وهي تميل لنمط المنتديات أو منصات التراسل أكثر من كونها شبكة تواصل اجتماعي. شركة فيريزون Verizon مالكة ياهو أعلنت أن السبب الرئيسي هو إحجام المستخدمين عن استخدام الخدمة. وقد أعلنت شهادة الوفاه الكلية لتكون في شهر ديسمبر 2020 في خطوة تسمح للمشتركين بإزالة المحتوى الخاص بهم.

والمحزن أن خدمة البريد الإلكتروني أيضا توقفت يوم 15 ديسمبر 2020 حسب الرابط:   https://lnkd.in/dVAzx2v

الخطوة قاسية جدا إلا أنها طبيعية جدا من وجهة نظر السوق الذي لا يرحم، ياهو شركة متخبطة إدارية ولديها عدم وضوح تجاه إستراتيجية السوق، وهي الشركة التي ترغب المنافسة في كل شيء، الشركة التي رفضت استقطاب جوجل لعدم وجود رؤية استشرافية والتي رفضت صفقة بيعها أكثر من مرة والتي استحوذت على خدمة بريد مكتوب العربية بدون سبب مقنع!

ليست الشركة الأولى في التخبط السوقي ولن تكون الأخيرة. وندرك أن السوق لا كبير له، في الوقت الذي يعج بالفرص فهو يتسم بالعديد من التحديات. حدد أهدافك وابني خطتك بمؤشرات واضحة لقياس الأداء طوال الوقت!

اترك تعليقاً