فحص الوثائق والمستندات

فحص الوثائق والمستندات

يتم فحص المستندات لتحديد هوية الكاتب، وتحديد أية تعديلات محتمل حدوثها وكذلك تحديد أصلية المستند. وتتضمن المستندات محل التساؤل مستندات قانونية مثل الوصايا والشيكات وخطابات التهديد ومذكرات الانتحار وأي شكل من أشكال الخطابات أو المذكرات المتعلقة بالنشاط الإجرامي.

يمكن عادة يتم مقارنة الكتابة اليدوية على مستند معين بعينات الاستكتاب لشخص معروف. ويساعد ذلك عادة في تحديد ما إذا كانت المستندات قد كتبت بنفس اليد الكاتبة أم لا وما إذا كانت الكتابة طبيعية او متلاعب بها. ويمكن أن تحدد مقارنة توقيع على مستند بالتواقيع المعروفة لمعرفة ما إذا كان التوقيع حقيقيًا أم مزورًا.

أيضًا يمكن التلاعب في المستندات مثل الوصايا والشيكات في محاولة للاحتيال. فأحيانا لا يكفي لن يتم فحص خط اليد نفسه فقط لإثبات الكاتب، ولكن سيتم أيضًا فحص المستند لمعرفة ما اذا تم استخدام أحبار مختلفة، أو في حالة المستندات التي تتم معالجتها بالكلمات، سيتم فحص المحتوى الإضافي أو المعدل.

لمعرفة المزيد عن خدمات فحص المستندات التي نقدمها وللتحدث مع أحد أعضاء فريقنا نأمل التوصل هاتفيا او عن طريق البريد الالكتروني أو ملء نموذج الاتصال.

خدماتنا

  • التحقق من صحة الوثائق والمستندات  
  • كشف التزوير والكشف عن التعديلات أو الإضافات أو الحذف ان وجدت
  • اثبات كتابة المستند أو الإضافات (مدار التساؤل) إلى شخص معين أو نفيها عنه
  • تحديد أو استبعاد مصدر الكتابة على الآلة الكاتبة أو غيرها من الانطباعات أو العلامات أو الأدلة النسبية.

اصدار التقارير الاستشارية أو الإدلاء بالشهادة لدى المحاكم واللجان القضائية عند الحاجة، لشرح تفاصيل الاستشارة الفنية للمساعدة تلك الجهات في فهم نتائج الفحص.